عن إفتتاح معرض الكتاب

فى دورته الثالثة والأربعين

مبارك يفتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب السبت المقبل

تعليق علي الموضوع إرسال لصديق طباعة الصفحة

بمشاركة 632 ناشرا من 29 دولة
بمشاركة 632 ناشرا من 29 دولة

القاهرة - أ.ش.أ

يفتتح الرئيس محمد حسنى مبارك السبت القادم الدورة 43 من معرض القاهرة الدولي للكتاب , والذى سيستمر حتى 8 فبراير المقبل, بمشاركة 632 ناشرا من 29 دولة منها 17 دولة عربية و12 دولة أجنبية, إضافة إلى سور الأزبكية.

صرح بذلك رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور محمد صابر عرب خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الهيئة الأحد،وأشار إلى أن المعرض سيفتح أبوابه للجمهور في الثانية من ظهر اليوم نفسه .

وقال عرب إنه سيتم خلال هذه الدورة من المعرض منع أي نشاط مخالف للكتاب الورقي أو الإلكتروني, موضحا أن الدورة 43 للمعرض لها دلالة مهمة جدا, حيث لم يتوقف منذ إنشائه.

ولفت إلى أن المعرض ينتقل هذا العام إلى مركز المؤتمر, وهو الانتقال الثالث منذ تاريخ إقامته عام 1969, بعد الأوبرا وأرض المعارض, وذلك بسبب تطوير أرض المعارض, الذي سيستمر 3 سنوات.

ووعد عرب بأن يكون المعرض هذا العام لا يقل عن مستوى أكبر المعارض العالمية ، وقال إن الصين ستكون هذا العام ضيف شرف المهرجان نظرا لوجود علاقات قوية تجمع البلدين على المستوى الثقافى والفنى .

وأكد أن المعرض هذا العام سيشهد موضعات حافلة ومهمة خلال اللقاءات مع الجمهور ، وسيتم بدء البرنامج الثقافي بموضوع المواطنة لأهميته بالنسبة للمجتمع المصرى الآن . .

واشار عرب الى أن هناك اتفاق مع هيئة مترو الانفاق على بيع تذاكر دخول المعرض داخل محطات مترو الانفاق، ووعد بعدم رفع ثمن التذكرة .

المصدر : موقع اخبار مصر

وشكراً

No comments:

أشهر مقالاتنا

PROTECTION : Thanks For Your Support -->