قالوا عن الهرم الأكبر

قالو عن الهرم الأكبر


بنى الهرم بالسخرة : كان العامل المصرى القديم يعمل طوال العام ويأكل من عمل يده و كان عليه ان يقدم القرابين للآلهة لينول رضاها و أيضاً يكسب عطف الإله الحاكم او الملك الحاكم ممثل الإله على الأرض ، ولكن فى فصل الفيضان ولمدة 3 أشهر من كل عام لم يكن لدى المصرى القديم أى عمل يقوم به ، وفى فترة بناء الهرم الأكبر لو عرض الملك على شعبه ان يساعدوه فى بناء هرمه ومقبرته فى تلك الفترة ، هل يكون هناك سبب للرفض فى حالة أن الملك سوف يوفر لهم رعاية صحية وبدنية و أيضاً يعملوا فى مشروع قومى للبلاد يجعلهم ينالون رضاء الملك ممثل الإله و أيضاً يتم إعفائهم من ضرائبهم ، بالإضافة أنه سوف يتوفر لهم وجبات طعام ممتازة لهم ولأهلهم وكانت وجبات بروتينية نباتية وحيوانية وأيضاً سمكية..... كما انهم سوف يعملوا مدة عمل عادية بمعنى لمدة محددة طوال اليوم على مجموعات وفى فريق ، ويدل على انهم لم يكن يعمل أحد فى بناء الهرم بالسخرة ، وجود بقايا عظام جرت عليها عملية بتر لذراع بشرى وجدت فى جبانة العمال فى منطقة الجيزة و التى منها علمنا ان ذلك العامل عاش لفترة بعدها ومن هنا نستشف أن عملية البتر كانت ناجحة 
ما هى تلك السخرة التى توفر رعاية صحية و توفر وجبات للعمال و يعملوا لفترات محدودة ، وما هى نوع السخرة التى تجعل العامل يبنى مقبرته بجانب المقبرة التى بناها بالسخرة ليتبارك بها ؟؟ لو سميت هذه سخرة إذن ما أحلى السخرة.

v اليهود هم من عملوا ببناء الأهرامات : ببساطة شديدة ظهر اليهود او بنى إسرائيل فى لوحة أعمال الملك مرنبتاح المحفوظة فى المتحف المصرى ، وتعد هى أول تأريخ لبنى إسرائيل فى مصر ، ويعود تأريخها للدولة الحديثة والأسرة التاسعة عشر ، أما بناء الهرم الأكبر كان فى الأسرة الرابعة حوالى سنة 2650 ق.م أما الملك مرنبتاح كان سنة 1213 ق.م يعنى فارق سنين كبير أوى بين الأتنين يبقا فين اليهود فى الموضوع ؟؟ او فين اليهودية ؟؟ أو فين بنى إسرائيل ؟؟ ببساطة هو من أمتى كان المصرى القديم بيسمح إن يأتى أجنبى يبنى مقبرة إلهية فى الوقت إلى دائماً ما كان المصرى معتبر الديانة المصرية ديانة خاصة لا يجوز على أجنبى دخولها ولذلك لم يكن يقوم بأى رحلات تبشيرية لديانته كباقى الديانات ، بمعنى لو كان وقتها فيه يهودى مكانش هايلمس الهرم من الأساس.

بنى الهرم ليكون مرصد فلكى وليس مقبرة : هل يوجد مرصد فلكى يكون بداخله تابوت ؟؟ وغرف دفن ؟؟ وملحق به معبد جنائزى ومراكب جنائزية ؟؟

 لو وضع بداخل الهرم نبات هاينموا بصورة أسرع : هم نفسهم من قالوا أن لو وضع داخل الهرم وروود سوف تموت لكن تظل عليها لونها ورائحتها ، هل ينموا النبات من دون ضوء الشمس ؟

قالوا عن الهرم انه من بناه كائنات فضائية وأطباق طائرة : وهل ستستمر الكائنات الفضائية تهبط لكل ملك تبنى له هرمه حتى الدولة الوسطى ، إلا لو كانت الكائنات الفضائية مقيمة هنا لتبنى هرم خوفو ، جدف رع ، خفرع ، منكاورع .... إلى آخر الدولة الوسطى.

قالوا عن الهرم بنى بالسحر : معروف أن السحر يموت مع صاحبه ، لماذا لم يسقط الهرم مع وفاة صاحبه ، وإن عرف المصرى القديم السحر هل كان ليغامر به فى بناء مقبرة معدة لدفن صاحبها بداخلها ، بمعنى انها كانت لتسقط بوفاة صاحب السحر ، الملك كان من الممكن مش يلحق يدفن بداخل هرمه بعد وفاته

يتبع


كتبه 
محمود إبراهيم
MeeM

No comments:

أشهر مقالاتنا

PROTECTION : Thanks For Your Support -->